اعرفي - حواء / صحة ورجيم / أبسط الطرق الطبيعية لتبييض الأظافر من المنزل

أبسط الطرق الطبيعية لتبييض الأظافر من المنزل

مما لا يدعي مجالا للشك أن تغير لون الأظافر يعتبر من أكثر المشاكل التي تواجه كل سيدة وبنت نتيجة أكثر من سبب منه أعمال المنزل والطبخ، ودائما ما تسعى كل سيدة لتبييض الأظافر بشكل طبيعي وصحة ومحاولة الاستغناء عن أقلام تبييض الأظافر حتى تستطيعي تبييض الأظافر، لذلك نقدم لكم الكثير من الوصفات الطبيعية للعناية بالأظافر والتمتع بأظافر رائعة، وتبييضها بشكل طبيعي، ومن المؤكد أن تميل الأظافر إلى تغيير لونها بسهولة بسبب كثير من العوامل، منها الإفراط في وضع طلاء الأظافر أو تعريض يديك للأوساخ والأتربة طوال الوقت. وسوف نقدم لكي في هذا المقال مجموعة من الوصفات والطرق الطبيعية حتى تستطيعي تبييض الأظافر من المنزل وبأقل مجهود وتكلفة.

طرق طبيعية لتبييض الأظافر من المنزل:

أولا: وصفة عصير الليمون:

المكونات والمقادير:

  • ماء دافئ.
  • ثمرتان من الليمون.
  • كريم مرطب.

طريقة التحضير:

يعد الليمون من أسهل الطرق لتبييض الأظافر بالمنزل، قومي بعصر ثمرتي ليمون في وعاء صغير ثم اغمري أظافرك فيه لمدة عشر دقائق، ثم اغسلي يديك بعدها بالماء الدافئ ثم بعد ذلك قومي بوضع كريم مرطب لليدين.

ثانيا: وصفة بيكربونات الصوديوم:

المكونات والمقادير:

  • بيكربونات الصوديو.
  • ماء دافئ.
  • كريم مرطب.

طريقة التحضير:

من المؤكد أن تعرف بيكربونات الصوديوم بفوائدها الجمالية الرائعة، فقط قومي بمزج ملعقتين من البيكنج صودا مع قليل من الماء الدافئ حتى تتكون لديك عجينة مناسبة، ثم وزعيها على أظافرك مع التأكد من وصولها أسفل كل ظفر. اتركيها على أظافرك لمدة خمس دقائق ثم اغسلي يديك وضعي الكريم المرطب.

ثالثا: وصفة معجون الأسنان:

قومي بتدليك منطقة أسفل الأظافر بقليل من معجون الأسنان واتركيها لمدة ثلاث دقائق، ثم اغسلي يديك بالماء الفاتر.

رابعا: وصفة الخل:

فقط قومي بوضع ملعقة كبيرة من الخل في كوب صغير مملوء بالماء ثم انقعي فيه أطراف أظافرك لمدة ٥ دقائق، ثم اغسلي يديك ووضع كريم مرطب ليديك وأظافرك.

خامسا: وصفة الماء والصابون:

تعد هذه الطريقة من أسهل الطرق اليومية المتبعة لتبييض الأظافر وعدم تكون أسفلها كثير من الأوساخ والأتربة والعناية بها.