اعرفي - حواء / صحة ورجيم / طرق طبيعية للتخلص من الهالات السوداء بنفسك

طرق طبيعية للتخلص من الهالات السوداء بنفسك

لعل من أهم المشاكل التي تؤرق كل شخص وعلى وجه الخصوص السيدات هي ظهور الهالات السوداء أسفل منطقة العين، وفي هذا المقال نقدم لك طرق سهلة وبسيطة وطبيعية وقليلة التكلفة من المنزل وذلك للتخلص من الهالات السوداء بشكل تدريجي.

وصفات وطرق طبيعية للتخلص من الهالات السوداء:

الطريقة الأولى: زيت اللوز الحلو:

يستخدم لعلاج الهالات السوداء وتنعيم البشرة نظرا لوجود فيتامين E، ويتم ذلك عن طريق بضع نقاط من زيت اللوز ثم يوضع الزيت على الهالات وتدلك وتترك طوال الليل وتغسل بعد ذلك وتكرر يوميا قبل النوم.

الطريقة الثانية: الخيار:

يحتوي على كثير من مضادات الأكسدة، ويتم ذلك عن طريق استخدام ثمرة واحدة من الخيار ثم بعد ذلك نقوم بتقطيعها إلى شرائح رفيعة ومن ثم وضعها على الهالات السوداء لمدة نصف ساعة، ومن ثم تؤخذ شريحتان من الخيار وتوضعان فوق العينين لمدة 10 دقائق ثم يغسل الوجه بالماء البارد، ثم تكرر الوصفة مرتين يوميا لمدة أسبوع.

الطريقة الثالثة: الطماطم والليمون:

وذلك عن طريق وضع ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ثم نقوم بخلط المكونات وتوضع على الهالات وتترك لمدة 10 دقائق ثم تغسل بالماء البارد، ثم نقوم بتكرار الوصفة مرتين يوميا ثم مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا.

الطريقة الرابعة: زيت الزيتون والكركم:

يستخدم زيت الزيتون للعناية بمنطقة أسفل العينين للبشرة الحساسة، عن طريق وضع بضع نقاط من زيت الزيتون، وكمية بسيطة جدا من الكركم، وبعد ذلك نقوم بخلط وتوضع على الهالات السوداء مع تدليكها بلطف لمدة دقيقة إلى دقيقتين ويترك طوال الليل وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

الطريقة الخامسة: الزعفران:

وذلك عن طريق وضع عرق واحد من الزعفران بالإضافة إلى ربع كوب من الحليب، وذلك عن طريق نقع الزعفران في الحليب لعدة دقائق، ثم نقوم بوضعه على الهالات السوداء بواسطة قطنة ويمكن وضعه على كامل الوجه والرقبة، ثم يترك لمدة 10 دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء البارد، ثم تكرر الوصفة يوميا.

الطريقة السادسة: الزبادي والبقدونس:

حيث يستخدم الزبادي لتعقيم البشرة ووقايتها من التجاعيد، عن طريق وضع ملعقة كبيرة من الزبادي وحزمة من البقدونس ويحدث ذلك عن طريق طحن أوراق البقدونس وتخلط مع الزبادي، ثم يوضع الخليط على الهالات ويترك حتى يجف لمدة 10 دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء البارد وتكرر الوصفة 3 مرات أسبوعيا.

وبهذه الوصفات من الممكن أن تقضي بشكل نهائي على الهالات السوداء.