اعرفي - حواء / صحة ورجيم / تعرفي على طرق تفتيح المناطق الحساسة

تعرفي على طرق تفتيح المناطق الحساسة

مما لا شك فيه أن كل النساء دائما ما يفكرون في طرق لحل مشكلة تفتيح المناطق الحساسة و أنها معاناة معظم النساء فهذه المناطق تختلف لونها عن لون البشرة الطبيعية نظرا لعدم تعرضها للتهوية الجيدة نظرا لحساسية مكانها فلا تصلها الشمس وفي اغلب الأحيان تتعرض للعرق مع عدم التهوية فيؤدي ذلك إلى تغير لونها وأن يصبح داكنا وتحاول كثير من النساء تفتيحه بالاستحمام المتكرر ولكن لا فائدة من ذلك واهتماما منا بما يؤرقكم فقد جئنا إليكم بطرق ووصفات مختلفة وسحرية لهذا الأمر وسوف تشعرين بالفرق.

التفتيح عن طريق استخدام الليمون :

إن الليمون له مفعول السحر في ذلك الأمر وهو شيء طبيعي وليس له أي أضرار، فهو يعمل على تطهير وتقشير الجلد، وهو مضاد للبكتريا والفيروسات.

طريقة الاستعمال :

  • نقوم بتقطيع الليمونة إلى شرائح صغيرة دائرية ونقوم بوضع هذه الشريحة تحت الإبط ومن ثم لفها بحركة دائرية وتركه لمدة 3دقائق ثم الذهاب إلى الاستحمام، كرري ذلك كل يوم قبل الاستحمام لمدة شهر وسوف تلاحظين الفرق وبعد الانتهاء من الاستحمام يمكنك وضع كريم مرطب للبشرة حيث أن الليمون يجفف البشرة.
  • فقط قومي بعصر 3 حبات من الليمون وضعي عليهم ملعقة صغيرة من الكركم وملعقتين صغيرتين من العسل النحل أو اللبن واخلطيهم حتى يصبحوا كالعجين،ثم قومي بوضع ذلك المزيج على الأماكن الحساسة الداكنة لمدة ثم قومي بشطفها بالماء وكرري ذلك لمدة شهر أيضا وستحصلين على النتائج المرجوة.

 

التفتيح عن طريق استخدام البطاطس:

لمن يعانون من الشعور بالتحسس والالتهابات من الليمون قد جئنا لكم بالبديل وهو البطاطس.

طريقة الاستعمال:

  • نقوم بتقطيع البطاطس على شكل شرائح،ونأخذ شريحة ونقوم بوضعها تحت الإبطين ومن ثم فركها بحركة دائرية والانتظار لمدة 10 دقائق ثم غسلها جيدا.
  • نقوم بتقطيع البطاطس ومحاولة عصرها جيدا وأخذ ذلك العصير ووضعه على الأماكن الداكنة وتركها لمدة 10 دقائق ثم شطفها جيدا،استمر في تكرار ذلك لمدة 10أيام مرتان يوميا وسوف تحصلي على نتيجة مرضية بالنسبة لكي.

التفتيح عن طريق استخدام الخيار:

إن للخيار فوائد في تفتيح الأماكن الداكنة لاحتوائه على نسبة كبيرة من الماء.وعند عصره وإضافته إلى عصير الليمون وملعقة الكركم ووضعه على الأماكن الداكنة يكون لهذا الخليط مفعول السحر،وترك الخليط لمدة 10 دقائق وشطفه بالماء وتكرار ذلك الأمر لمدة أسبوع.

التفتيح عن طريق السكر البني:

فقط قومي بوضع عصير الليمون على السكر البني وتقليب الخليط جيدا ووضعه على المناطق الداكنة لمدة ربع ساعة ومن ثم غسلها جيدا بالماء العادي.