اعرفي - حواء / صحة ورجيم / الحلول المدهشة لعلاج حب الشباب

الحلول المدهشة لعلاج حب الشباب

مما لا يدعي مجالا للشك أن مشكلة حب الشباب تؤرق كثيرا من الباب وخصوصا الفتيات الذين يحرصوا على الاهتمام بشكل بشرتهم،ولعل هذه المشكلة تواجه بشكل أكبر من يمتلكون بشرة ذهنية فتكون أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب ونمو البثور وغيرها،وكذلك الوقت التي تنمو فيه بشكل كبير في فصل الخريف حيث أن ذلك الوقت تكون البشرة في أصعب حالاتها وتكون ضعيفة بسبب فصل الخريف وما فيه من أضرار للبشرة والشعر وغيرهم.ولعل من الأسباب الغير طبيعية لنمو حب الشباب أشياء نحن مسئولون عنها بشكل كبير وهي تناول الأطعمة الدسمة الغنية بنسبة كبيرة من الدهون والأطعمة الحارة المليئة بالتوابل وتناول المقر مشات وأنواع الشيكولاتات والمشروبات الغازية والأطعمة ذات النسبة الأكبر من المواد الحافظة التي تؤثر بالسلب على البشرة.ومن مسببات حبوب الشباب أيضا الحالة النفسية والتوتر والقلق.

 

علاج حب الشباب بالطرق الطبيعية :

  • ماسك العسل النحل والكركم :

وطريقته وضع ملعقة من العسل +ملعقة من اللبن+ملعقة من الكركم وخلطهم جيدا ثم استخدام هذا المزيج بوضعه على البشرة وتركه لمدة 10 دقائق ثم شطفه بالماء الدافئ وكل مكون من هذه المكونات له فائدة فالعسل يعمل على ترطيب البشرة ومطهر لها ويقضي على الجراثيم كما أن الكركم يعمل على سحب الالتهاب واللبن يعمل على ترطيب البشرة أيضا وسوف تشعرين بالفرق وعليكى بعمل الماسك يوميا لمدة أسبوعين.

 

2-ماسك البيض:

فقط ضعي بياض البيضة بعد فصلها عن الصفار وخفقها جيدا ثم قومي بوضع 4 نقاط من الليمون ثم ضعيها على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اشطفيها جيدا بالماء حيث أن البيض يعمل على تنشيف هذه البثور والليمون يعمل على تطهيرها.

 

3-ماسك الكرنب:

فقط نقوم بتقطيع ورق الكرنب وغليه جيدا وأخذ الماء الذي تم غليه فيه ووضعه على البشرة بعد أن يبرد لمدة 10دقائق ثم نقوم بشطفه جيدا وتكرار ذلك يوميا.

 

4-ماسك زيت اللافندر:

علينا بوضع زيت اللافندر العطري على أماكن تواجد الحبوب ودهنها بطريقة دائرية حتى يتشرب تماما ومن ثم يقوم بتقليل الالتهابات .

 

ومن الطرق التي يمكن إتباعها للوقاية من حب الشباب :

  • البعد عن استخدام مستحضرات التجميل .
  • النظافة الشخصية وتنظيف البحر بشكل سليم عن طريق الماء والصابون عند تعرضها لنسبة كبيرة من التراب.
  • تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر،والأملاح.
  • الحد من استخدام منتجات الألبان وخصوصا الجبن المطبوخة لاحتوائها على نسبة كبيرة من الدهون.
  • تقليل تناول المكسرات لأن بها نسبة كبيرة من الزيوت الذهنية.
  • تجنب لمس تلك الحبوب أو البثور حتى لا تتم العدوى.
  • الابتعاد عن الضغوط النفسية.