اعرفي - حواء / صحة ورجيم / أسهل الطرق لعلاج التهاب اللوزتين من المنزل

أسهل الطرق لعلاج التهاب اللوزتين من المنزل

مما لا شك فيه أن التهاب اللوزتين أمر يؤرق كثيرا منا ونبحث دوما عن طرق للعلاج سواء بالطريقة الطبيعية أو عن طريق العلاج بالأدوية وسوف نقدم لكم طرق العلاج بالطبيعة أو بالأعشاب الطبيعية من المنزل . إن التهاب الحلق أو اللوزتين يصيب كثيرا منا وخصوصا الأطفال نظرا لقيامهم بأفعال تضر باللوزتين وعادات خاطئة منها :شرب المشروبات الباردة من الثلاجة مرة واحدة وفجأة في حين أن يكون الحلق ساخن فيحدث له الصدمة التي تؤدي إلى التهاب الحلقين،تناول الأيس كريم،شرب المشروبات الساخنة ثم الباردة،التعرض لهواء فجأة مثل هواء التكييف والمراوح،تخفيف الملابس في فصل الشتاء،الخروج في الهواء بعد الاستحمام مباشرة وغيرها.وقد يستدعي ذلك عملية جراحية لاستئصال اللوزتين.

 

ومن أساليب العلاج بالطبيعية :

1-استخدام الماء المالح : عن طريق وضع ملعقتين من ملح الطعام على كوب من الماء الدافئ ثم الغرغرة به فإن هذا يطهر الحلق من الفيروسات والبكتريا والفطريات ويقلل من التهاب الحلق ،كرري هذه الخطوة ثلاث مرات يوميا وسوف تشعرين بالفرق.

2-استخدام خل التفاح :من المعروف عن خل التفاح انه مضاد للبكتريا ومهاجم للفيروسات كل ما علينا فعله هو وضع ملعقة من خل التفاح على كوب ماء دافئ وتناوله يوميا .

3-استخدام العسل والليمون:سواء العسل الأسود أو العسل النحل ونقوم بإضافة الليمون عليه وتناوله على الريق صباحا ليطهر الحلق ويعطي المناعة اللازمة حتى نقاوم الفيروسات .

4-الحلبة :من المعروف عن الحلبة أنها تقاوم الفيروسات وتعمل كمضاد حيوي،فقط كل ما علينا فعله هو غلي الحلبة وتصفيتها ومن ثم الغرغرة بها وسوف تتحسن الحالة بشكل ملحوظ .

5-التين : من خلال بعض الدراسات أثبتت أن للتين المجفف فوائد كثيرة منها الحد من التهاب اللوزتين .

6-الكركم واللبن : إن لكل منهما فوائده وعند خلطهم بوضع ملعقة من الكركم على كوب من الحليب يساعد ذلك في الحد من التهاب اللوزتين حيث أن الكركم مضاد للأكسدة والحليب يقوي المناعة بشكل عام .

7-الملح والفلفل : إن وضع القليل من الملح والفلفل مضاف إليهم الليمون على الماء الدافئ مما يعطينا الشعور بالراحة من التهاب اللوزتين.

8-الجزروالبرتقال: إن تناول عصير الجزر بالبرتقال يعمل على تقوية المناعة والحد من التهاب اللوزتين .

9-الزنجبيل : نظرا لما يحتويه الزنجبيل من مواد تعمل كمضاد للالتهابات والفيروسات فإن ذلك يساعد على التقليل من التهاب اللوزتين فقط تناول كوب من الزنجبيل يوميا.

10-البنجر : إن البنجر يحتوي على كثير من العناصر المفيدة التي تعمل على تقوية المناعة مما يؤدي بدوره إلى تقليل التهاب اللوزتين.

11-البابونج : إنه من الأعشاب المفيدة في علاج نزلات البرد والإنفلونزا والتهاب اللوزتين والحلق،كل ما علينا فعله هو تناول كوب من أعشاب البابونج يوميا.

12-الينسون:فقط تناولي كوب منه يوميا مضاف إليه العسل النحل والليمون وسوف يساعدك ذلك في التخلص من التهاب اللوزتين .