اعرفي - حواء / صحة ورجيم / نصائح للتغلب على تأثيرات فصل الخريف في البشرة

نصائح للتغلب على تأثيرات فصل الخريف في البشرة

 تأثير فصل الخريف على ظهور حبوب الشباب :

 مع نهاية فصل الصيف وبداية فصل الخريف تحدث تغيرات كثيرة، ومع هذه التغيرات يتأثر الجلد أيضا حيث يأتي الخريف أحياناً ويصاحبه أمراض جلدية مثل الطفح الجلدي أو ما يسمى بحبوب الشباب ،ويعتبر الخريف واحد من أهم أسباب ظهورها .

العوامل المؤثرة فى فصل الخريف على البشرة :

 انخفاض درجة الحرارة والرياح الشديدة وانخفاض نسبة الرطوبة كل هذه الطرق تؤدى بنا إلى جفاف البشرة ومن الجدير بالذكر أن فصل الخريف تتساقط فيه أوراق الشجر ومن ثم مثلما يحدث للنباتات فهو أيضا يحدث للبشرة .

إن جسم الإنسان يحتاج إلى عناية خاصة عن طريق الحصول على القدر الكافي من  التدليك  حتى يستطيع مقاومة إفراز الزيوت المسببة لحبوب الشباب والجفاف وظهور خلايا الجلد الميت والبكتيريا تحت الجلد . ووفقا لدراسات فإن ظهور حبوب الشباب والطفح الجلدي ليس محصورا فقط على منطقة البشرة بل تشمل الجسم كله مادام غير معتنى به .

النصائح الواجب إتباعها للعناية بالبشرة في فصل الخريف:

 ولذلك ينصح خبراء العناية بالبشرة بالقيام بعدة أمور كي نستطيع الحفاظ على بشرتنا ومنها : عمل ماسكات تقشير للبشرة حتى يتسنى لنا إزالة خلايا الجلد الميتة وحماية الجلد وتدعيم مقاومته لأي تغيرات مناخية تؤثر عليه . وبجانب كل هذا فإن وجود السوائل في الجسم وخصوصا الماء له مفعول السحر على العناية بالبشرة .

 وإضافة على تلك النصائح تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة بالنسبة للبشرة ومنها الخضروات والفاكهة الغنية بالكالسيوم والحديد والمغنسيوم والبوتاسيوم حيث أن ذلك يكون مفيد بالنسبة للبشرة ، مما يساعد على نضارة وصفاء وتنقية البشرة حيث أن البشرة تحتاج إلى تغذية خاصة للحصول على أفضل النتائج.

 

 

بعض أنواع الماسكات المفيدة للبشرة :

ماسك الزبادى والعسل :

أسرع وأسهل طريقة تحضير هي وضع ملعقتين من الزبادي ونضع عليه ملعقة صغيرة من العسل وخلطهم جيدا ثم وضعها على البشرة وتركه حتى يجف على البشرة ثم شطفها جيدا و فائدة هذا الماسك لترطيب البشرة وإعطائها التغذية اللازمة لها.

ماسك النشا :

طريقة تحضيره بوضع ملعقتين من النشا ونضع عليه نصف فنجان من ماء الورد , ثم نذيب الخليط ونقوم بوضعه على البشرة حتى يجف تماما ثم شطفه بالماء جيدا ، هذا الماسك يساعد على تفتيح مسام البشرة وأيضا يساعد فى شد البشرة وترطيبها وجعلها أكثر نضارة .

وهذه الماسكات تقلل من تأثير أضرار فصل الخريف على البشرة.