اعرفي - حواء / صحة ورجيم / أطعمة مهمة لزيادة الخصوبة للمرأة

أطعمة مهمة لزيادة الخصوبة للمرأة

نوعية الغذاء الذى تتناوله المرأة المقبلة على الإنجاب يحدد متى سيمكن حدوث حمل لديها فالنساء اللاتى يعزفن عن تناول أنواع كثيرة من الاطعمة الهامة للجسم تقل فرص حدوث الحمل لديهن بشكل طبيعى و العكس صحيح ، تعرفى معنا سيدتى من خلال هذا المقال على صفحات مجلة اعرفى على أهم أنواع الأطعمة التى تزيد من فرص الخصوبة لدى المرأة .

أطعمة مهمة لزيادة الخصوبة للمرأة

أطعمة مهمة لزيادة الخصوبة للمرأة

 الأرز البني : يحتوي على  حمض الفوليك الذي ينصح به لحماية الأجنة،  كما يعتبر الأرز البني مصدر هام للكربوهيدرات المعقدة التي تعمل على تنشيط التبويض وزيادة فرص الإخصاب عند المرأة .

الحليب كامل الدسم : ينصح بتناول الحليب كامل الدسم ، أو منتجاته  كنظام غذائي للمرأة التي تنتظر الحمل .

 زيت الزيتون : هو من الزيوت المفضل تناولها للمرأة خاصة لأنه غنى بالأحماض الدهنية الغير مشبعة بالإضافة للدهون الأحادية الغير مشبعة الموجودة بزيت الزيتون والتى تزيد الخصوبة .

البيض : من الأغذيةالتى تحتوى على فيتامينD الضروري لزيادة فرص الإنجاب و يعزز الخصوبة ، كما يحتوي البيض على مضادات الأكسدة والكاروتين ، وحمض الفوليك ، بالإضافة لفيتامين بي12 ، والأوميجا3 وهي عناصر ضرورية لتفادي تشوهات الأجنة الخلقية .

السلمون :  يحتوي  الأوميجا3 التي تعزز هرمونات الإنجاب تزيد تدفق الدم للأعضاء التناسلية ، كما يحتوي على السيلينيوم الضروري لانتاج مضادات الأكسدة  لحماية البويضات و منع حدوث الإجهاض.

 القرنبيط : غني بالفيتامينات الهامة لزيادة فرص الإنجاب والخصوبة ، كما أنه  يقلل نسبة حدوث الإجهاض ، كما يحتوي على فيتامينات بي ، الحديد ، الكالسيوم ، الزنك اللازم للمرأة الحامل في سن الثلاثينات .

 المحار : هو من المعادن الهامة لزيادة فرص الإنجاب ، إذ أن نقص معدل الزنك قد يسبب الإجهاض المبكر في الشهور الثلاثة الأولى , لذا يجب على المرأة تناول المحار كوجبة اسبوعية  .