اعرفي - حواء / صحة ورجيم / أغذية تقلل خطر الإصابة بسرطان الثدى

أغذية تقلل خطر الإصابة بسرطان الثدى

الطعام الصحى و النظام الغذائى المتوازن هما صديقان للمرأة فى كل مراحل حياتها فبهما تستطيع إجتياز أكثر المراحل صعوبة مثل الحمل و الولادة و ازدياد الوزن بعدهما وتصبح حياتها اكثر سعادة ، و قد ثبت  فعاليتهما فى الوقاية من سرطان الثدى صاحب أعلى إصابة بين السيدات ، اعرفى سيدتى مجموعة من الأغذية تقلل خطر الإصابة بسرطان الثدى.

هذه المجموعة من الأغذية تحتوى معظمها على مضادات الاكسدة بصورة كبيرة و الاوميجا 3 إلى جانب حمض الفوليك و فيتامين ب و قد ثبت فعاليتها بالدراسات و الأبحاث ومن هذه الاغذية:

الرمان :

يحتوى على كمية كبيرة من  مضادات الأكسدة  فهو يعمل علي تحسين صحة القلب  و يقتل إنزيم نمو السرطان  و يفضل تناول كوب من عصير الرمان يومياً.

 

 

 

 

أغذية تقلل حطر الإصابة بسرطان الثدى

أغذية تقلل حطر الإصابة بسرطان الثدى

القرنبيط :

يحتوى على نوع قوى من مضادات الاكسدة يعمل على قتل الخلايا السرطانية و يستخن تناوله مطهو على البخار للإستفادة منه بشكل أكبر.

العدس:

هو غذاء رخيص الثمن و لكنه يحتوى على نسبة عالية من حمض الفوليك الذى ثبت فعاليته فى حماية الثدى من السرطان بعمل دراسة شملت العديد من النساء الأسيويات يتناولن العدس باستمرار و اتضح أن خطر الغصابة بسرطان الثدى لديهن أقل من نساء لا يتناولنه مطلقاً 

التوت الأزرق:

معروف أن مادة pterostilbene الموجودة به تقتل الخلايا السرطانية و يجب تناوله طازجاً لأن النوع المجمد منه لا يحتوى على هذه المادة المهمة.

 

 

 

أغذية تقلل خطر الإصابة بسرطان الثدى

أغذية تقلل خطر الإصابة بسرطان الثدى

السبانخ :

من الاغذية الهامة التى تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدى فهى تحتوي علي فيتامين ب و هو ضروري لإنقسام الخلايا و يعيق تغيرات الحمض النووي الذى يؤدي إلي الإصابة بالمرض.