اعرفي - حواء / صحة ورجيم / حيل لتخفيف الألم عند إزالة الشعر

حيل لتخفيف الألم عند إزالة الشعر

حيل للتخفيف الألم عند إزالة الشعر

حيل للتخفيف الألم عند إزالة الشعر

تظل مشكلة الشعر الزائد عند النساء من أكثر المسائل التى تشغل بالهن  إلا أن المسألة تترافق دائما  مع الشعور بالألم الناتج عن استخدام الشمع والسكر والآلات والليزر و ذلك لتفادي استخدام الشفرة التي من مميزاتها أنها سريعة وسهلة وبدون ألم لكن من عيوبها أنها تتسبب في جفاف الجلد واسمراره وفي كثافة الشعر وسمكه وهناك أيضا الكريمات التى تزيل الشعر والتي تعد سريعة وسهلة ولا تسبب أي ألم لكنها تتسبب في نفس مشكلات الحلاقة تقريبا من هنا نحمل لكى بعض الحيل السهلة التي ستخفف عنكى الكثير من الألم فهي ستقوم بتخدير البشرة والمناطق الحساسة خلال عملية نزع الشعر .

 

بعض الحيل التى من شأنها تخفيف الألم عند أزالة الشعر :

احرصى على تقشير البشرة قبل البدء بإزالة الشعر حتى لا ينمو الشعر تحت الجلد يمكنك استخدام ماسك طبيعى مثل زيت جوز الهند و السكر.

– إحرصى على الإستحمام بماء دافئ  بعد تقشير البشرة فقد تظنين أنه لا حاجة إلى  الإستحمام قبل إزالة الشعر ولكن الإغتسال بالماء الدافئ من شأنه فتح مسام البشرة وتوسيعها ما سيخفف عنكى الألم عند إزالة الشعر بشكل كبير .

– بعد الإستحمام قومي بتقشير بشرتك فبالإضافة إلى إزالة الجلد الميت ستستطيعين التخلص من الشعر تحت الجلد لتنعمي بإزالة شعر أسهل وأقل ألم .

– أما بالنسبة للألم الناتج عن إزالة الشعر يمكنك استعمال سبراي مخدر موضعي يوضع قبل إزالة الشعر بنصف ساعة ومعظم أطباء الجلديةيصفونه لأن ليس له  آثار جانبية لأنه مخدر موضعي ومفعوله قصير  .

– تفادي شرب القهوة والكافيين  لانه يسبب بإزدياد حساسية جهازك العصبي وخصوصاً على الألم .

– تأكدي من شد بشرتك بيد بينما تزيلين الشعر باليد الأخرى