اعرفي - حواء / صحة ورجيم / فوائد الشاى الأخضر لصحتك

فوائد الشاى الأخضر لصحتك

يمكن وصف الشاى الأخضر بأنه مشروب سحرى له العديد من الفوائد يحتوي على كمية كبيرة من العناصر الصحية وهو فصيلة كاميليا زينيسيس وزينيسيس مادة معروفة منذ حوالي خمسة آلاف عام كمادة صحية ومطببة لكثير من الأمراض ويشرب الشاي الأخضر كثيرا في الصين واليابان بل أن هناك عادات خاصة وأوقات معينة لشرب الشاي ضمن طقوس معينة .

فوائد الشاى الأخضر لصحتك

فوائد الشاى الأخضر لصحتك

 

فوائد الشاى الأخضر :

– الشاي الأخضر يحتوي على مادة مضادة للأكسدة ومضاده للسرطان والالتهابات كذلك البوليفينول في الشاي الأخضر يلتقط الأجسام الضارة ويحمي من ضرر الجزيئات العدوانية التي تحملها المواد المضرة بالبيئة والتي تضعف عمل الجهاز المناعي للجسم .

– يعمل على تخفيف الآلام الناتجة عن التهاب المفاصل وتخفيض نسبة الكوليسترول .

– أكدت دراسة يابانية حديثة أن تناول الشاي الأخضر أو القهوة كل يوم ربما يقلل من مخاطر الإصابة بالسكتة بنسبة 20% .

 

 

فوائد الشاى الأخضر لصحتك

فوائد الشاى الأخضر لصحتك

 

– الشاي الأخضر يحتوي على 400 نوع من الروائح التي تساعد على تهدئة الأعصاب .

– له فوائد تجميلية تنعكس على البشرة ونضارتها بشكل عام لذا يدخل في تحضير مستحضرات التجميل كونه يهدئ البشرة وينشطها وينظفها .

– يحتوى الشاى الاخضر على مادة الكافيين الذى يزيد من حرق السعرات الحرارية فى الجسم كذلك يقاوم أنخفاض التمثيل الغذائى ويحتوى على مركبات تساهم فى فقدان الوزن .

–  يعمل على حماية اللثة والأسنان من البكتريا الضارة التي تسبب رائحة النفس الكريهة وأشار الخبراء إلى أن طبقة البلاك تنجم عن المخلفات البكتيرية المتفاعلة في الفم تفتك بالأسنان وتعرضها للتلف والتسوس ولكن الشاي الأخضر يجعل الفم بيئة غير ملائمة لنمو وتكاثر هذه البكتيريا لاحتوائه على نسبة عالية من معدن الفلورين المفيد للأسنان من حيث تقوية بنائها فتصبح أكثر مقاومة للأحماض التي تهددها.