اعرفي - حواء / صحة ورجيم / كيف تتجنبى الإصابة بالأورام لكى ولأسرتك؟

كيف تتجنبى الإصابة بالأورام لكى ولأسرتك؟

انتشر فى الفترة الأخيرة مرض السرطان عافانا الله وإياكم منه و هذا المرض اللعين تسبب فى وفاة ملايين الأشخاص سنوياً

أولاً ما هو مرض السرطان ؟

هو إنتشار غير طبيعى للخلايا فى موقع ما من الجسم لتتكون بعد ذلك كتل سرطانية وتؤكد الدراسات العالمية أنه حوالى 70% من حالات السرطان يمكن تفاديها إذ اتبعنا نظام غذائى سليم و ترتبط السمنة القائمة على أساس غذائى خاطىء من أهم مسببات أورام الرحم والثدى و إليكى بعض الإرشادات التى تساعدك فى تجنب هذا المرض اللعين لكى ولأسرتك و هى كالتالى :-

كيف تتجنبى الإصابة بمرض السرطان لكى ولعائلتك؟

كيف تتجنبى الإصابة بالاورام لكى ولاسرتك؟

1- الإكثار من أكل الفواكه والخضروات عن طريق إضافة 5 أنواع من الخضروات والفاكهة ذو الألياف الخضراء إلى وجبات عائلتك وغسلها جيداً قبل تناولها وكذا تناول الأرز و المكرونة والأطعمة الغنية بالنشا وتقليل الدهون واللحوم الحمراء قدر الإمكان .

2- إذا وجدتى أوانى مخدوشة فى مطبخك عليك إستبدالها فوراً بأخرى جديدة حيث أن الأوانى المخدوشة   تتسبب فى تسرب حمض PFOA إلى طعامك وهو من أهم مسببات الأورام.

3- تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لكى ولأسرتك بسبب الأشعة الفوق بنفسجية والتى تتسبب فى الإصابة بسرطان الجلد عن طريق وضع كريمات الحماية من الشمس وتقليل النزول فى وقت الذروة قدر الإمكان.

4- تابعى جسدك وجسد عائلتك بصفة دائمة ومتابعة وجود أى كتلات لحمية أو وجود نزيف غير معلوم السبب ويجب عليكى أيضا المحافظة على وزن صحى لعائلتك.

5 – المتابعة بصفة دورية مع الطبيب لتجنب الإصابة بهذا المرض وكذا الإطمئنان على الصحة العامة لجميع أفراد أسرتك .

6- عدم الإفراط فى إستخدام التكنولوجيا نظرا لم يصدر عنها من إشعاعات.

6 – عدم التدخين وأيضاً تجنب التعرض للتدخين السلبى.