اعرفي - حواء / اسلوب حياه / الوسائل الأكثر اماناً لتأخير الدورة الشهرية خلال رمضان

الوسائل الأكثر اماناً لتأخير الدورة الشهرية خلال رمضان

كثيرات منا قد يرغبن في ان يمر شهر رمضان الكريم، او فلنقل الجزء الأكبر من هذا الشهر، دون التعرض للدورة الشهرية، للاستمتاع أكثر بالأجواء الروحانية لشهر رمضان المعظم، اعرفي تقدم لكي أكثر الوسائل أماناً في الموضوع التالي لتأخير الدورة الشهرية والاستمتاع بشهر رمضان المبارك.

طرق تأخير الدوة الشهرية في رمضان

طرق تأخير الدوة الشهرية في رمضان

هناك ثلاث طرق لتأخير الدورة الشهرية:

الطريقة الاولي تعتمد على الحفاظ على مستوي هرمون البرجيستيرون في الدم، بينما تعتمد الطريقة الثانية علي المحافظة علي ثبات معدلات هرمونات الاستروجين والبروجيستيرون في الدم سوياً، للحفاظ علي بطانة الرحم، والتي ينتج عنه عدم نزول الدورة الشهرية، واخر طريقة تعتمد علي مجموعة من الأعشاب الطبية التي تساعد في تأخير الدورة الشهرية.

 

لتأخير الدورة الشهرية بواسطة هرمون البرجيستيرون:

ينصح باستخدام مركبات ” نوراثيستيرون اسيتات” الـ 5 مجم فيما بين اليوم الـ 15 والـ 20 من عمر الدورة الشهرية، أي بعد نزول الدورة الشهرية السابقة. اسألي الصيدلي عن نوع منها، هناك أنواع مثل ” بريمولوت ان،  ستيرونات نور، سيدولوت نور”.

يومياً استخدمي قرصين، وحتى 6 أقراص لكما تقدم الوقت تدريجياً وشعرتي أكثر باقتراب نزول الدماء، لا ينصح باستخدام الهرمون أكثر من أسبوعين متواصلين.

طرق تأخير الدوة الشهرية في رمضان

طرق تأخير الدوة الشهرية في رمضان

 

تأخير الدورة الشهرية بواسطة هرموني الاستروجين والبروجيستيرون:

هي أفضل من الاولي كونها يمكن ان تستمر حتي لما بعد شهرين، باستخدام حبوب منع العمل يمكنك تأخير الدورة الشهرية حيث ان الحبوب تعمل علي توازن هرموني الاستروجين والبروجيستيرون بالجسم ما ينتج عنه عدم نزول الدورة الشهرية.

هناك أنواع عدة من حبوب منع الحمل منها “ياسمين، جينيرا، مارفيلن.” وغيرها. يجب استخدام الحبوب بصورة منتظمة في موعد محدد، من الوارد ان يحدث خلل وتنزل الدورة في كلتا الحالتين، ولكن الطرق امنه للغاية في النهاية، وتنزل الدورة عند توقف استخدام العلاج.

استخدام البردقوش لتأخير الدورة الشهرية:

معروف عن نبات البردقوش ان له تأثير دوائي ناجح في علاج عدم انتظام الدورة الشهرية، وكذلك فأنه يقلل من متاعب فترة الحيض والالام في تلك الفترة، ويكن ان يساعد في تأخير ظهور اعراض الدورة الشهرية لأطول فترة ممكنة عند استخدام كوبين من مستخلص البردقوش المائي يومياً.

Tags:

  • البردقوش لتاخير الدورة الشهرية
  • ستيرونات اقراص
  • ستيرونات لتاخير الدورة