اعرفي - حواء / صحة ورجيم / أفضل العلاجات المنزلية لحب الشباب

أفضل العلاجات المنزلية لحب الشباب

حب الشباب من الأمراض التي تصيب كل من الرجال والنساء وفي كل الأعمار حسب نوع البشرة، حيث يتأثر الملايين من الناس في جميع انحاء العالم بحب الشباب كل يوم.

حب الشاب قد يسئ المنظر العام للشخص المصاب والعلاج المنزلي الطبيعي هو من أفضل العلاجات مما يجعلك تتجنبي المواد الكيميائية التي تصيب البشرة الحساسة.

واليكم بعض النصائح الهامة وطرق العلاج لـ حب الشباب فيما يلي.

أفضل العلاجات المنزلية لحب الشباب

أفضل العلاجات المنزلية لحب الشباب

ماسك العسل والشوفان للتخلص من حب الشباب:

خليط العسل مع الشوفان واحد من أكثر العلاجات المنزلية الفعالة التي أوصى بها معظم الأطباء لعلاج حب الشباب، مجرد مزيج من العسل و الشوفان يصبح ماسك يوضع على الوجه و يترك لمدة تتراوح بين 10 – 15 دقيقة مرة واحدة يوميا ، سوف يتعجب المستهلكين من نتائج هذه الطريقة الجيدة.

المرطبات الطبيعية للتخلص من حب الشباب:

العناية بالبشرة عن طريق استخدام مرطبات، ومنظفات البشرة يقلل من خطر ظهور حب الشباب و يمنحك بشرة نقية صحية لمدة أطول، وهذه هي من أفضل الطرق المنزلية السهلة للحفاظ على البشرة.

لابد من التأكد أن المنتجات ليست مستخلصة من الزيوت لأن ذلك سوف يجعل المشكلة أكثر سوءا، تنظيف البشرة بالماء قبل النوم وبعد الاستيقاظ  يساعد كثيرا على تنظيف البشرة من الأوساخ و الزيوت الزائدة التي تؤدى الى ظهور حب الشباب.

استخدام العجينة المصنوعة من صودا الخبز و الماء  من أفضل العلاجات المنزلية السهلة الأكثر فعالية لعلاج حب الشباب ، وذلك باستخدام كميات متساوية من كل المكونات “صودا الخبز والماء” ، تعمل هذه الطريقة على اغلاق المسام لتوقفها عن انتاج الزيوت الزائدة مما يسمح المسام للعودة الى حالتها الأصلية، توضع العجينة على المكان المصاب لمدة عشرة دقائق يوميا.

يمكنك أيضا اتباع نظام طرق العناية بالبشرة عن طريق استخدام المرطبات و الكريمات المنسابة التي تعمل على تجديد وتطهير البشرة و يمكن استخدام هذه الكريمات لعلاج بقعة صغيرة أو مناطق واسعة، وتعمل هذه الكريمات على إزالة الندبات والأوساخ والزيوت الزائدة التي تسبب في ظهور حب الشباب على الجلد.

يتكون حب الشباب بسبب انسداد مسام البشرة مع خلايا الجلد الميتة و الأوساخ . استخدام زيت اللافندر على المناطق المصابة يعمل على فتح مسام الجلد والسماح للبشرة لاستمرار العمليات الطبيعية وهذه الطريقة من أفضل الطرق للتخلص من السموم الجلدية، ويمكنك استخدام زيت اللافندر قبل أو بعد الإصابة بحب الشباب، يعتبر زيت اللافندر مسكن طبيعي وذلك يعنى انه يمكن أن تقلل من الألم والانزعاج الناتج عن حب الشباب.

اترك رد