اعرفي - حواء / صحة ورجيم / 6 طرق منزلية سهلة لإزالة الهالات “البقع” السوداء

6 طرق منزلية سهلة لإزالة الهالات “البقع” السوداء

الهالات السوداء يمكنها ان تصيب الرجال والنساء، وهناك العديد من مسببات ظهور الهالات السوداء تحت العين مثل الاجهاد وقلة النوم، والتغيرات الهرمونية، وأسلوب الحياة المضطربة وإذا لم تعالج في الوقت المناسب فإنها لا تسبب إساءة المنظر العام فقط ولكن قد تؤدى الى قضايا صحية خطيرة.

كيف تتخلصي من السواد حول العين

كيف تتخلصي من السواد حول العين

وعلى الرغم أن المنتجات الكيميائية تساعد على التخلص منها لكن هناك العديد من الذين لديهم بشرة حساسة للغاية يفضل لهم استخدام الطرق الطبيعية المنزلية السهلة واليكم بعض هذه الطرق المنزلية السهلة التي سوف تساعدك على التخلص من الهالات السوداء.

الطماطم للتخلص من الهالات السوداء:

كيف تتخلصي من السواد حول العين 2

كيف تتخلصي من السواد حول العين 2

الطماطم هي حل مناسب ممتاز للتخلص من الهالات السوداء لأنها تساعد بشكل طبيعي على ان تجعل البشرة ناعمة ونضرة، كل ما عليكي القيام به خلط ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ووضعه تحت عينيك، وتركها لمدة 10 دقائق وبعد ذلك غسله بالماء، وبفضل تكرار هذا العلاج على الأقل مرتين يوميا ويمكنك أيضا شراب عصير الطماطم.

البطاطس المبشورة للتخلص من الهالات السوداء:

نقم بتقطيع البطاطس ونضربها في الخلاط حتى تصبح كالعصير، ونقوم بتحضير قطع من القطن ووضعا في العصير ثم تغمض عينيك ووضع هذه كرات القطن على عينيك. تأكد من أنها تغطي المنطقة بأكملها من الهالات السوداء تحت عينيك وكذلك الجفون. اتركه لمدة 10 دقيقة ويغسل بالماء البارد.

أكياس الشاي الباردة للتخلص من الهالات السوداء:

طريقة بسيطة أخرى للتخلص من الهالات السوداء عن طريق استخدام أكياس الشاي الباردة وهي بالقيام بوضع أكياس الشاي الأخضر في الماء ووضعها في الثلاجة لفترة من الوقت. والان وضعها على عينيك. استخدام هذا العلاج على أساس منتظم لمعرفة الفرق كبيرا.

الحليب البارد للتخلص من الهالات السوداء:

والاستخدام المنتظم للحليب البارد أيضا يقلل من الهالات السوداء. تأخذي قطعة القطن ووضعه في وعاء من الحليب البارد أو الماء المثلج لفترة من الوقت. الآن تطبيق قطعة القطن للتأكد من أنها تغطي كامل العين مع المنطقة المصابة. تبقيها لفترة من الوقت، ثم تغسليها بالماء العادي.

عصير البرتقال لعلاج الهالات السوداء:

كيف تتخلصي من السواد حول العين 3

كيف تتخلصي من السواد حول العين 3

علاج منزلي فعال اخر لإزاله البقع السوداء وهو عصير البرتقال وذلك عن طريق خلط بعض عصير البرتقال مع بضع قطرات من الجلسرين وتطبيق هذا الخليط على الهالات السوداء وليس يقوم بإزالة البقع السوداء فقط بل يقوم بإعطاء التوهج الطبيعي للعين

اليوغا والتأمل للتخلص من الهالات السوداء:

كيف تتخلصي من السواد حول العين 4

كيف تتخلصي من السواد حول العين 4لات

عادة تظهر الهالات السوداء بسبب الاجهاد والاكتئاب، ولا يمكن لأي قدر من العلاج المنزلي ان يعمل الا إذا كان الحال المزاجي جيد وهادئ. اليوغا والتأمل بانتظام سيقلل ليس فقط من الهالات السوداء ولكن سوف يحقق التوازن الجسماني والروحي والعقلي.

اترك رد