اعرفي - حواء / صحة ورجيم / اضطراب هرمونات الجسم يسبب اعراض خطيرة تعرفى عليها

اضطراب هرمونات الجسم يسبب اعراض خطيرة تعرفى عليها

يwoman-despair

يفرز الجسم هرمونات كثيرة و هى تعتبر اشارات كيميائية تفرزها الغدد الصماء للتأثير على بعض المناطق بالجسم و تختلف بأختلاف مراحل عمرك . و تحدث للمرأة خاصة العديد من التغبرات فى هرموناتها تؤثر بشكل كبير عل حياتها و حيويتها  وأمثلة لهذا أى اضطراب قد يحدث فى هذه الهرمونات  و قد يسبب هذا خطرا على صحة المرأة حت لو كنت تحسبين حسابات دقيقة لحياتك .

تعرفى معنا على هذه الاشارات و العلامات التى يرسلها لك الجسم و التى توضح لك الخلل فى هرموناتك .

زيادة الوزن :

من العلامات التى يجب أن تتوقفى عندها إذاكانت بشكل مبالغ فيه فهى تدل على إما إضطراب فى هرمون الأنسولين أو  إضطراب فى الغدد الدرقية .

التوتر المبالغ فيه

إذا كنت تشعرين دائم و قلق بشكل دائم قد يكون هذا عرض لإضطراب فى الغدة الكظرية مما يؤدى الى نقص فى هرمونات مهمة للمرأة مثل هرمون البروجسترون .

الأرق و اضطرابات النوم

الأرق معناه مشكلة فى المحافظة على مواعيد نوم باستمرار ,ويمكن التغلب على هذه المشكلة بممارسة رياضات خفيفة قبل النوم مثل اليوجا و أو حتى المشى فى المكان لعدة دقائق مما يرخى عضلات الجسم و يجعلها مستعدة لنوم عميق .11186359_842740195805333_1620832140_n

 يمكنك تناول بعض الخضروات و الفاكهة التى تحتوى على مضادات أكسدة  مثل التفاح و الجزر و البطاطس و احرصى على تناولها يوميا .

ضعف الرغبة الجنسية :

من العلامات المهمة التى يجب التوقف عندها فإختلال الهرمونات الجنسية  و إضطراب بعض الغدد فى جسمك قد يسبب لك هذا العرض المؤرق .

التعرق الزائد:

لو كنت تعانين من العرق و بعض السخونة بدون سبب فى جسمك و تكون غير طبيعية تحتاج لوقفة و تستشيرى طبيبك حتى تتحسن الحالة وتستعيدى حيويتك و تسعدى من حولك.

اترك رد