اعرفي - حواء / صحة ورجيم / خطوات بسيطة للحفاظ علي صحة القلب

خطوات بسيطة للحفاظ علي صحة القلب

يوجد العديد من الاشياء التي تؤثر على صحة القلب حيث تمثل امراض القلب نسبة كبيرة من الامراض التي تهاجم المرأة فوق سن الأربعين.

ولتحافظي على قلبك يجب أن تعتادي بعض الأشياء التي تحفظ صحة قلبك وأولها ممارسة الرياضة بشكل يومي لمدة نصف ساعة على الأقل يمكنك ممارسة المشي بخطوات سريعة بشكل يومي بحذاء مريح.

أشياء يجب عملها للحفاظ على القلب

أشياء يجب عملها للحفاظ على القلب

إذا لم يتاح لك الذهاب الى مركز رياضي أو لم تجدي الوقت عليك ان تعرفي ان عدو قلبك الاول هو الاكتئاب فاذا شعرت بحزن او شعرتي بالإحباط لفترة تزيد عن اسبوعين عليك محاولة اخراج نفسك من هذه الدائرة بالبحث عما يشعرك بالسعادة وحاولي ان تنظري دائما للجانب المشرق في الحياة لتستطيعي المواصلة بشكل جيد فإن لم تستطيعي الوصول لطريق خارج دائرة الاكتئاب عليك الحصول على استشارة أحد الاخصائيين النفسيين.

للغذاء دور كبير في المحافظة على القلب لذا املئي اطباقك بالخضراوات والفاكهة والبروتينات النباتية مثل حبوب القمح والفول السوداني واستخدمي زيت الزيتون حيث يحتوي على الاحماض الدهنية المفيدة التي تبقي ضغط الدم عند معدلات منخفضة مما يحافظ على سلامة القلب، حيث اثبتت الدراسات ان 30%ممن يتناولن زيت الزيتون يتمتعون بصحة جيدة.

تجنبي تناول المشروبات الغازية التي تؤثر على صحة القلب بشكل سيء لاحتوائها على نسبة عالية من السكر والكافيين ومن أكثر الاشياء التي تساعد على مضاعفة فرص الاصابة بأمراض القلب تسوس الاسنان وامراض اللثة فالبكتريا التي تتكون على اللثة تؤثر على صحة القلب بشكل مباشر كذلك تجنبي تناول المسكنات وخاصة التي تحتوي على البروفين فهي تؤثر على قلبك بشكل كبير مع التقدم في السن.

وأخيرا حافظي على الابتسامة لتحافظي على قلبك

اترك رد