اعرفي - حواء / صحة ورجيم / 5 نصائح لشعر صحي وجميل

5 نصائح لشعر صحي وجميل

يعتبر الشعر  بالنسبة للمرأة هو حياتها بالكامل ولذلك يجب يكون الشعر هو من اهم أهتمامات المرأة لذلك يجب عليها الاهتمام به والعناية به خير عناية ولا تغرضه للتلف أو الإجهاد وبعض السيدات قد مللت من مساحيق التجميل الخاصة بالشعر ومن الشامبوهات الصناعية التي لا تجدي نفعا لذلك نقدم لكي بعض النصائح الضرورية والهامة للحصول علي شعر صحي وجميل…

5 نصائح لشعر صحي وجميل

5 نصائح لشعر صحي وجميل

1-عدم فرك الشعر:
بعد غسل الشعر بالشامبو لا تفركيه بالمنشفة بطريقة قوية ولكن قومي بتنشيفه بالطبطبة علية بالمنشفة حتي يجف ويستفيد من الشامبو جيدا وأن فرك الشعر بقوة قد يعرض الشعرة الكسر أو التجعيد.

2-عدم الأفراط في منتجات العناية بالشعر:
لا تشتري منتجات العناية بالشعر مجهولة المصدر والتي قد تضر بشعرك فعدد قليل منها قد يفي بالغرض ولكن يكون المنتج نظيفا لأن كثرة منتجات التجميل قد تؤذي الشعر وتؤدي إلى تلفه.

3-المنتجات الخاصة بالعناية بشعرك:
يجب عليكي شراء منتجات نظيفة للشعر والعناية به وأيضا لكل نوع شعر يكون لكل نوع من منتجات العناية بالشعر فأن الشعر الدهني يحتاج إلى شامبو خاص والشعر الجاف يحتاج إلى عناية خاصة جدا.

4-العلاج من حكة الرأس:

5 نصائح لشعر صحي وجميل

5 نصائح لشعر صحي وجميل

أسباب الحكة قد تكون منم أستخدام الشامبو الغير مناسب للشعر والتي تؤدي إلى جفاف فروة الرأس والتي تسبب الحكة وحساسيتها الشديدة وقد تكون الفطريات من أهم أسباب الحكة وان الماء الساخن من أسباب الحكة لذلك يفضل أستخدام الماء الفاتر المائل للبرودة.

5-الشعر ونموه:
الشعر الجاف أقوي بكثير من الشعر الرطب لذلك لو كان لديك شعر طويل أحرصي علي تمشيطه جيدا بعد أستعمال الشامبو وعدم استخدام الفرشاة لأنها تتلف الشعر بسهولة لذلك يفضل تمشيطه بفرشاة واسعة حتي ينمو بطريقة بسيطة وصحية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .